«جامعة بنها» تنظم معرض «دكان الفرحة»  للملابس الجديدة لطلابها

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء



افتتح الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، معرض مبادرة «دكان الفرحة»، الذي ينظمه صندوق «تحيا مصر»، لرعاية طلاب الجامعات المصرية، لتوفير الملابس الجديدة

والشنط والأحذية والإكسسوارات لطلاب الجامعة المستحقين للدعم والرعاية بعد دراسة حالتهم من خلال صندوق التكافل الطلابي بالجامعة، ويفتح المعرض أبوابه فى الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر الجاري.

جاء الافتتاح بحضور تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عيسوى، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وشيرين شوقى، أمين عام الجامعة.

ووجه الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لإنشاء وتدشين صندوق تحيا مصر فى الأول من يوليو 2014 تفعيلًا للمبادرة الرئاسية «دعم الاقتصاد المصرى»، مشيداً بموقفه بالتنازل عن نصف ما يمتلكه لدعم الصندوق، باعتباره القدوة والنموذج الذي يحتذي به.

وأكد رئيس جامعة بنها، على أهمية مبادرة دعم الاقتصاد المصري، والتي أبرزت العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية للشعب المصرى العظيم بحتمية العبور بمصرنا الحبيبة إلي آفاق مستقبل واعد يليق بعراقة ماضيها وتضحيات أبنائها، وإيمانًا بأنه واجب علينا جميعًا استنهاض قدراتنا الذاتية كأحد أهم الأدوات لبناء الوطن في ضوء ما يواجهه من تحديات على كافة المستويات، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي.

وأشاد «سوسة»، بمبادرة «دكان الفرحة»، كإحدى المبادرات العملاقة التى يتبناها صندوق «تحيا مصر»، والخاصة بتنظيم معرض للملابس الجديدة داخل الجامعة ضمن مشروعات الدعم الاجتماعى، موجهاً التحية والتقدير لكل من يعمل مجتهدا مخلصا من خلال صندوق تحيا مصر لرفعة شأن وطننا الغالى مصر، وذلك من خلال تفعيل عدد من المبادرات الخاصة بالصندوق أهمها مبادرة «نور حياة»، و«بالهنا والشفا»، و«كلنا جنبك»، و«تنمية الريف المصرى».

وأضاف الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة شاركت في المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي، ومنها «حياة كريمة، ومحو الأمية، وصنايعية مصر، والأمراض غير السارية، والقضاء على فيروس سي، و100 مليون صحة، وصحة المرأة، والقضاء على سرطان الثدي»، بالإضافة لمبادرات الاهتمام بالموهوبين والنوابغ ومبادرة «قادرون باختلاف»، وكذلك تقديم حزمة من الخدمات والمنح للمتفوقين والنوابغ مع الإعفاء من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية بالإضافة للعلاج الشامل بالمستشفيات الجامعية.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للطلاب الأوائل، وذوى الهمم لتفوقهم ، مؤكداً على أن تكريمهم واجب علينا وتقديرا لجهودهم العلمية، كما كرم رئيس الجامعة ومرافقوه  الطلاب الأوائل  وطلاب ذوى الهمم على مستوى كليات الجامعة.

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن المعرض يتضمن 20 ألف قطعة ملابس جديدة واكسسوارات وأحذية، يوفرها الصندوق للطلاب المستهدفين، ضمن أنشطة المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة التي ينظمها الصندوق لرعاية طلاب الجامعات الحكومية المعد لهم دراسة حالة اجتماعية بواسطة كل جامعة، وذلك بالتعاون مع عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة.

وأضاف أن تنظيم معرض جامعة بنها  يأتي ضمن سلسلة من المعارض التي تجوب محافظات الجمهورية طوال العام الدراسي، وتستهدف توفير 300 ألف قطعة ملابس جديدة لطلاب الجامعات، ليوفر كل معرض فرصة اختيار كل طالب وطالبة 4 قطع مختلفة بالإضافة إلى قطعة إكسسوار من بين المعروضات بحرية تامة.

وأوضح عبد الفتاح أن معارض دكان الفرحة تعد أحد أنشطة قوافل الحماية الاجتماعية التي ينظمها الصندوق للأسبوع الثامن على التوالي، لتوفير الدعم الغذائي والكساء للأسر الأولى بالرعاية، فضلا عن تجهيز الفتيات اليتيمات وأصحاب الهمم، بمستلزمات الزواج في مختلف المناطق الأكثر احتياجا بالجمهورية.

 وأشار المدير التنفيذي للصندوق إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني تمكن الصندوق من توسعة نطاق تنفيذ مبادراته على مستوى الجمهورية في مجالات الرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والحماية الاجتماعية، وكذا التنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية من خلال عدد من المبادرات والأدوات المرنة لتوفير حياة كريمة للإنسان المصري.

 
 
 
 

ترشيحاتنا